فوائد وأضرار منع خروج الحيوانات المنوية

يساعد منع خروج الحيوانات المنوية أثناء الجماع على إطالة مدة العلاقة الجنسية، لكن يبقى السؤال هل لهذه العملية أضرار

بعض الرجال يقوم بمنع خروج الحيوانات المنوية عند الوصول إلى النشوة الجنسية أو ما يسمى التحكم في القذف، وهي طريقة تساعد في إطالة مدة الممارسة الحميمية

ما هو منع خروج الحيوانات المنوية؟

منع خروج الحيوانات المنوية هي وسيلة يستخدمها الرجال للتحكم في القذف، وذلك من خلال التوقف عن إيلاج العضو الذكري في المهبل لوقت قليل حتى يتراجع السائل المنوي للداخل، ثم يقوم الرجل باستكمال الممارسة الحميمة لإطالة مدتها.

يختلف منع خروج الحيوانات المنوية عن عدم حدوث القذف أو القذف إلى الوراء، فهي مشكلات صحية تحدث دون تحكم من الرجل، أما منع خروج الحيوانات المنوية فيكون من خلال التحكم في القضيب.

فوائد منع خروج الحيوانات المنوية

    • الاحتفاظ بالطاقة: مع خروج الحيوانات المنوية يشعر الرجل بالتعب والنعاس وانخفاض الطاقة، وبالتالي فإن منع خروج الحيوانات المنوية يؤدي للاحتفاظ بالطاقة بعد الجماع.
    • تقليل فرص الحمل: في حالة أراد الزوجين منع الحمل لفترة محددة فإن منع خروج الحيوانات المنوية سوف يساعد في تقليل احتمالية حدوث الحمل.
    • إطالة وقت الجماع: تعد الفائدة الأبرز من منع خروج الحيوانات المنوية هي إطالة الممارسة الجنسية، وزيادة الشعور بالمتعة لدى الشريكين.
    • التحكم في القذف: يعد منع خروج الحيوانات المنوية وسيلة لعلاج سرعة القذف  لدى الرجال والاعتياد على التحكم فيه.
    • أضرار منع خروج الحيوانات المنوية

    • عدم الوصول إلى النشوة الجنسية

في حالة انتهاء الممارسة الحميمة بين الزوجين دون خروج الحيوانات المنوية فهذا يعني عدم اكتمال عناصر الجماع، والتي عادةً ما تنتهي بالنشوة الجنسية.

      • فقدان المتعة في الجوانب الأخرى

عندما يركز الزوج على منع خروج الحيوانات المنوية فإنه لا يهتم بجوانب المتعة الأخرى في العلاقة الحميمة؛ لأنه يحتاج إلى بذل مجهود كبير من أجل التحكم في القذف.

      • الشعور بالألم

لا يمتص الجسم الحيوانات المنوية الموجودة داخله، ولا يمكن أن تتراكم في كيس الصفن أو تلحق أي ضرر بالجسم، حيث أن الحيوانات المنوية سوف تنتقل إلى المثانة لتخرج من الجسم أثناء التبول.

يمكن أن يتسبب منع القذف في الشعور بالام بالبروستاتا والخصيتين، وبالتالي يؤدي إلى ألم في منطقة الحوض، مما يزيد فرص حدوث التهاب البروستاتا

قد وجد أن قذف الحيوانات المنوية بشكل منتظم يساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا، لكن هذه الفائدة تحتاج إلى العديد من الدراسات لتأكديها.