أفضل قطرة مرطبة للعين للعدسات اللاصقة

أفضل قطرة مرطبة للعين للعدسات اللاصقة  

هناك قطرات إعادة الترطيب يتم ​​تصميمها خصيصاً لاستخدامها أثناء ارتداء العدسات اللاصقة، وهذا النوع من القطرات عادة ما يكتب عليها قطرة مرطبة للعين للعدسات اللاصقة وتباع بأماكن بيع محاليل تنظيف العدسات اللاصقة.

وأيضا يمكن أن يستخدم الفرد قطرة مرطبة للعين للعدسات، وذلك من أجل علاج جفاف العين الذي يمكن أن يسببه استخدام العدسات. بشكل عام، لا بأس من استخدام معظم قطرات ترطيب العين مع العدسات اللاصقة، ولكن يمكن أن تنصح ملصقات بعض أنواع القطرات المرطبة للعين التي يكون قوامها سميك ولزج بالانتظار لمدة 15 دقيقة بعد وضع القطرة على الأقل ومن ثم وضع العدسات اللاصقة.

يمكن للفرد اختيار أحد الخيارين السابقين، فكلاهما فعال وآمن، ولكن يجب التأكد فقط من اتباع أي تعليمات حول استخدام قطرات جفاف العين أثناء ارتداء العدسات اللاصقة.

أفضل قطرة مرطبة للعين بعد الليزك

بشكل عام، لا يوجد قطرة مرطبة للعين ينصح باستخدامها خصيصاً بعد عملية الليزك للعيون، حيث أن معظم أنواع القطرات المرطبة للعين تعد فعالة في هذه الحالة، ولكن عادة ما ينصح باستخدام قطرة مرطبة للعين بعد الليزك لا تحتوي على مواد حافظة، وذلك لأنه عادة ما يحتاج المريض لاستخدام قطرة مرطبة للعين بعد الليزك لفترات زمنية طويلة.