آلام الكتف الناتجة عن العمل من المنزل

آلام الكتف الناتجة عن العمل في المنزل

الجلوس في وضعية خاطئة من شأنه أن يتسبب في شعورك بآلام المفاصل، خاصةً إذا كُنت تقضي ساعات طويلة مُسترخيًا على الأريكة بدلًا من الجلوس في وضع مُستقيم على كرسى المكتب.

ما هي إصابات الكتف الأكثر شيوعًأ الناتجة عن العمل من المنزل؟

آلام الكتف من الأمور الشائعة بين الأشخاص الذين يعملون من المنزل. والوضعيات الخاطئة للجلوس أمام الحاسوب المحمول لعِدة ساعات يوميًا يُمكن أن يؤدي إلى الإصابة التهاب الاوتار، التهاب الجراب أو متلازمة التنشب في الكتف.

 

يُمكن أن تؤدي هذه الميكانيكا المُتغيرة حول الكتف - والتي تنتج عن هذه الوضعيات غير الطبيعية – إلى حدوث إصابات عندما يُمارس الشخص الرياضة أو عندما يتدرب في صالات الجيم.

يجب فحص الكتف بمُجرد الشعور بآلام الكتف البسيطة قبل أن تتطوّر إلى مُشكلة خطيرة، رُبما تحتاج إلى جراحة. وبشكل عام، فإن مُعظم الحالات تحتاج إلى العلاج الطبيعي.

نصائح لتجنب آلام الكتف

أن تكون مُنتبهًا للوضعية التي تجلس بها

يجب عليك أخذ استراحات قصيرة تقوم خلالها بتمديد وتحريك ذراعيك ويديك.

 أن تقوم بالمشي لمدة عشر دقائق كل ساعتين خلال اليوم.

وأيضا يُمكنك تعديل مساحة العمل الخاصة بك بحيث تكون صحيّة، حيث يجب أن يكون مكتبك على مُستوى مرفقيك عندما تكون جالسًا، لا أطول من ذلك ولا أقصر. كما يجب أن تبقى شاشة الحاسوب على مسافة ذراع منك. يجب عليك أيضًا الاحتفاظ بالأشياء التي تحتاجها بانتظام في مُتناول اليد لتجنّب الالتواء أو الشد المُنتظم لالتواءها.