بيضة واحدة في اليوم تفيد القلب

البيض وصحة القلب

“تناول البيض المعتدل ، وهو حوالي بيضة واحدة في اليوم لدى معظم الناس،لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية 

يعد البيض مصدراً رخيصاً للمغذيات الأساسية ، لكن بعض الإرشادات الغذائية نصحت بأن الأشخاص يجب أن يحدّوا من تناولهم لما يقل عن ثلاث بيضات أسبوعياً ، وذلك بسبب المخاوف من زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

علاقة البيض مع الكوليسترول

لم يتم العثور على أي ارتباط بين تناول البيض والكوليسترول في الدم أو مكوناته أو عوامل الخطر الأخرى”. “هذه النتائج قوية وقابلة للتطبيق على نطاق واسع على كل من الأفراد الأصحاء والذين يعانون من أمراض الأوعية الدموية.”

فوائد البيض

 

يعد البيض مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية ، وليس له أي تأثير ضار ، حتى في الأشخاص الذين يعانون بالفعل من أمراض القلب أو الذين يتناولون الأدوية.ا

وإن البيض يحتوي على مستويات عالية من الكوليسترول ، لكنها مغذية للغاية بطرق أخرى. وأيضا يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن وكذلك يحتوي على بروتين عالي الجودة.”

وأيضا ، فإن البيض غير مكلف ولا تتم معالجته أو يضاف إليه سكريات أو إضافة أصباغ غذائية.ومواد حافظة ونكهات اصطناعية”.

 

الفرق بين صفار وبياض البيض

يحتوي بياض البيض الأبيض على معظم البروتين.

صفار البيض يحتوي على الحديد والفوسفور والفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون بما في ذلك فيتامين (د)  وفيتامينات (ب) والدهون الصحية ومواد مغذية أخرى ذات قيمة.