لصقات تبييض الأسنان

ما هي لصقات تبييض الأسنان؟

لصقات التبييض هي عبارة عن شرائط تحتوي على مواد كيميائية مبيضة للأسنان مثل كارباميد البيروكسيد carbamide peroxide، أو بيروكسيد الهيدروجين hydrogen peroxide، ويتم استخدامها في المنزل، ووضعها على الأسنان لمدة من الوقت حسب إرشادات الطبب، ورغم اعتبارها آمنة، وفعالة من قبل الجهات المعنية، إلا أنها قد تسبب العديد من الأعراض الجانبية. وإضافة إلى ما سبق، وعلى الرغم من أنها تزيل بعض تصبغات الأسنان، إلا أنها لا تُعطي نفس نتائج العلاجات في عيادة طبيب الأسنان، لذلك لا ينبغي رفع سقف توقعات النتائج المثالية.

طريقة استخدام لصقات تبييض الأسنان

 لا تغسل أسنانك قبل استخدام اللصقات مباشرة، إذ إن ذلك يساعدها على الالتصاق بصورة أفضل.

قم بإزالة الغطاء من اللاصق، وضع الجزء الذي يحتوي على الجل على أسنانك مباشرة، واحرص على عدم لمسه للثة، وقم بثني الجزء المتبقي من اللاصق خلف الأسنان.

اترك القالب على أسنانم لمدة من الوقت، وتختلف حسب طبيعة كل منتج، ولكن متوسط الوقت هو نصف ساعة تقريبًا. ستجد عدد المرات الموصى بها يوميًا مدونة على العبوة مع التعليمات حسب كل منتج أيضًا.

تختلف مدة العلاج نفسها حسب المنتج، فهناك ما يستغرق حوالي أسبوع، وهناك ما يصل إلى مدة تزيد عن شهر

- مميزات لصقات تبييض الاسنان

تتمتع قوالب تبييض الأسنان بالمميزات الآتية:

سهلة الاستخدام.

فعالة كاستخدام منزلي.

سعرها مناسب.

- أضرار لصقات تبيض الأسنان

قد لا يحصل بعض الأشخاص على النتائج المرجوة، ويتطلب الأمر العديد من الجلسات لبدء ظهور النتائج، أو زيارة الطبيب إذا كانت التصبغات شديدة. تستغرق الجلسة الواحدة حوالي 30 دقيقة، لذلك فإنها تتطلب الصبر، وعدم العبث باللصقة، أو تحريكها.
حساسية الأسنان، وتهيج اللثة، ولكنها أقل في شدتها من المواد المستخدمة في عيادة الأسنان نظرًا لاختلاف التركيزات. يسبب فرط الاستخدام تلف الأسنان، وتآكل المينا.